الاثنين، 30 مايو 2016

sellingg



http://s.youm7.com/2736755

. "دروو" تبيع 27 أثرا مصريا بـ277 ألف دولار فى مزاد علنى
 السبت، 28 مايو 2016 -
حققت دار مزادات "دروو" الفرنسية، مبيعات وصلت لـ277 ألف دولار فى بيع مجموعة آثار مصرية قديمة، بعد فتحها مزاد علنى الأربعاء 25 مايو. والمزاد الذى أقامته الدار ضم مجموعة منحوتات من العصر اليونانى، ومن روما القديمة، ومن مصر القديمة، وقد حقق المزاد حوالى 724 ألف دولار. 
لوح من الحجر الجيرى، تم بيعه بأكثر من 142 ألف دولار. تم العثور عليه بمعبد حتحور، يرجع تاريخه إلى عصر الدولة المتأخرة وتحديداً بداية الأسرة الـ 26. 
جزء من تمثال من حجر الديورايت، يؤرخ للقرن الرابع قبل الميلاد، بيع بسعر 8 آلاف دولار. 

massa
. "كريستى" يبيع أربعة كتب لـ"شكسبير" بـ2.5 مليون إسترلينى
 الخميس، 26 مايو 2016 -
باعت دار المزادات العالمية "كريستى" بلندن، أمس، أربعة كتب تضم الأعمال الكاملة للكاتب المسرحى الإنجليزى وليام شكسبير، وذلك احتفالاً بالذكرى الـ400 على وفاته بسعر 2.5 مليون إسترلينى. 
يعد الكتاب الأول الطبعة الأولى التى جمعت مسرحيات شكسبير، وتحتوى على 36 مسرحية بها 18 مسرحية لم يسبق طباعتها، ما يجعل ذلك الكتاب فى غاية الأهمية، فلولاه لفقدت تلك المسرحيات إلى الأبد، تم بيعه بسعر مليون و875 ألف جنيه إسترلينى. 

أما الكتاب الثانى فتم بيعه بسعر 194.5 ألف جنيه إسترلينى. 
والكتاب الثالث بيع بسعر 362.5 ألف جنيه إسترلينى. 

والكتاب الرابع بيع بسعر 47.5 ألف إسترلينى. 


massa
. "سوثبى" تبيع وثائق تحرير العبيد موقعة من إبراهام لنكولن بـ5 ملايين دولار 
الجمعة، 27 مايو 2016 -
باعت دار المزادات العالمية "سوثبى" فى نيويورك، وثيقتين موقعتين بخط الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية إبراهام لنكولن، الذى كان سببا فى تحرير العبيد فترة حكمه، بسعر تعدى الـ4.5 مليون دولار. والوثيقتان جاءتا ضمن مجموعة وثائق قديمة موقعة من أشهر الشخصيات فى التاريخ الأمريكى خلال المائتى سنة الأخيرة، تعرض فى مزاد علنى، ويضم وثائق متعلقة بالرئيس الأمريكى إبراهام لنكولن، والحرب الأهلية، والمخطوطات النادرة والمطبوعات التى تعود إلى الحقبة الاستعمارية والقرن العشرين. 
هذه الوثيقة النادرة عبارة عن نسخة من التعديل الثالث عشر لدستور الولايات المتحدة، موقعة من إبراهام لنكولن عام 1865، وتم بيعها بسعر 2 مليون و410 آلاف دولار. 
أما هذه الوثيقة فهى عبارة عن طلب إذن للإعلان عن تحرير العبيد، وتم بيعها بسعر 2 مليون و170 ألف دولار


massa
سوثبى": أسعار لوحات الفن الروسى أصبحت تزيد عن أعمال القرن الـ20 
الخميس، 26 مايو 2016 - 
قال مارك بولتيمور، رئيس مجلس إدارة دار سوثبى فى روسيا، ورابطة الدول المستقلة اللورد، أن أسعار أعمال الفن الروسى فى السوق العالمية أصبحت تساوى أسعار الفن التعبيرى والقديم بالقرن الـ19 و الـ20. وأضاف "بولتيمور"، حسب ما ذكرته الوكالة الروسية، أن أصحاب المقتنيات الفنية الروس، أصبحوا يشتكون من غلاء الأعمال الفنية الروسية، والتى تزيد عن أسعار روائع الفن التعبيرى وأعمال الرسامين القدامى أحيانا. وتابع رئيس مجلس الإدارة أن لوحة للفنان "كازيمير ماليفيتش" تم بيعها بسعر 60 مليون دولار، فأصبحت ضمن 50 أغلى لوحة تم بيعها فى مزادات عبر التاريخ.

0 التعليقات:

إرسال تعليق